Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/12349
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorCHAHET CHAFIA, LAOUAR SABRINA-
dc.date.accessioned2022-04-19T10:06:46Z-
dc.date.available2022-04-19T10:06:46Z-
dc.date.issued2021-07-22-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/12349-
dc.description.abstractنحاول في هذه الدراسة المعنونة ب:أثر مهاراتي الاستماع والقراءة في تحسين تعليمية نشاط فهم المنطوق- السنة الرابعة أنموذجا -.معرفة أهم الوسائل التعليمية المساهمة في تنمية المهارات اللغوية.بالإضافة إلى معرفة الدور الذي تؤديه هذه الأخيرة في التحسين من الأنشطة التعليمية التعلّمية، وبالتحديد معرفة الأثر الذي يحدثه كل من الاستماع والقراءة في تعليمية نشاط فهم المنطوق وطريقة تدريسه،وتبرز أهمية هذه الدراسة في الرفع من المستوى الأدائي لمهارتي الاستماع والقراءة.ويعد كل من الاستماع والقراءة عنصرين أساسيين في تعليم النص المنطوق على اعتبار أن المعلم يقوم بقراءة النص بجهارة الصوت، والمتعلم يقوم بالاستماع له مع توفر الشروط اللازمة للاستماع،وقد اعتمدنا على كل من الملاحظة والمقابلة والاستبيان. واهم ما توصلّنا إليه أن المهارات اللغوية تساهم بشكل مباشر في إنجاح العملية التعليمية وان كل مستمع جيد هو متحدث جيد وقارئ ،جيد وان للقراءة فنّيات وشروط لابد من توفرها حتى تكون صحيحة وسليمة يسهل إيصال معانيها للمستمعen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالمهارة-الاستماع-القراءة-التعليمية - فهم المنطوقen_US
dc.titleأثر مهارتي الاستماع والقراءة في تحسين تعليمية نشاط فهم المنطوق السنة الرابعة من التعليم الابتدائي -أنموذجا-en_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M813.710.pdf3,58 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.