Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/12332
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorKRIBS MERYEM HOUDA, REBAIAIA NAOUEL-
dc.date.accessioned2022-04-12T09:21:53Z-
dc.date.available2022-04-12T09:21:53Z-
dc.date.issued2021-07-22-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/12332-
dc.description.abstractيهدفُ هَذَا البحثُ إِلَى التَّعرفِ عَلَى واقعِ الوسائلِ التَّعليميةِ الحديثةِ المستخدمةِ فيِ تدريسِ مقرَّرِ اللُّغةِ العربيةِ بِالمدرسةِ الجزائريةِ مِن .وُجْهَةِ نَظَرِ أَسَاتِذَةِ التَّعليمِ الثَّانوِي، بِثانويةِ سلاطنية بشير، بلدية بومهرة أحمد، ولاية قالمة اعتمدنَا عَلَى المنهجِ الوصفِي وَذَلِكَ بِتطبيقِ استمارةِ مكوَّنةٍ مِنْ (14) سؤالاً موجَّهًا لِأساتذةِ الثَّانويةِ، وَ(16) سؤالًا موجَّهًا لِتلاميذ .الثَّانويةِ، حَيْثُ تكوَّنتْ عيِّنةُ الدِّراسةِ مِنْ (30) أستاذًا وأستاذةً، وَقَدْ تـَمَّ أَخْذُهَا بِطريقةٍ مقصودةٍ وِفْقًا لِلخبرةِ وَالأقدميةِ فِي التَّعليمِ أَسفرتْ النَّتائجَ عَلَى أَنَّ مُعْظَمَ الأساتذةِ يستخدمونَ الوسائلَ التَّعليميةَ مِنْ أَجْلِ تَـحْسِينِ مُستوَى التَّعليمِ، وَالارتقاءِ بِالعمليةِ التَّعليميةِ .لِتحقيقِ الأهدافِ المنشودةِ، وَكَذَا تحسينُ نوعيةِ التَّعليمِ وَزيادةِ فَاعَلِيَّتِهِen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subject.الوسائل التعليمية الحديثة، التعليم الثانويen_US
dc.title.أثر الوسائل التَّعليمية الحديثة في تحسين تعليمية اللُّغة العربية في المرحلة الثانوية ثانوية سلاطنية بشير-بومهرة أحمد- أنموذجاen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M813.693.pdf3,36 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.