Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/12320
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorBRAKCHI ROUMAYSSA, BENRAZEK CHAYMA-
dc.date.accessioned2022-03-29T09:33:28Z-
dc.date.available2022-03-29T09:33:28Z-
dc.date.issued2021-07-22-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/12320-
dc.description.abstractتناولت دراستنا المعنْونَة بـ "تعليمية الخط العربي والإملاء في المرحلة الابتدائية للطور الثاني أنموذجا"، لذلك فقد جاء هذا البحث في فصلين نظري وأخر تطبيقي. وتتلخص المشكلة في طريقة تفعيل نشاط الخط والإملاء وكيفية تعلمهما في المرحلة الابتدائية؟ من حيث: - الطرائق والوسائل والأليات الناجعة التي نستعملها لتسيير هاتين المهارتين. ونظرا لطبيعة الموضوع المطروح وجب علينا الولوج في الدراسة الميدانية، فقد قمنا باختيار عينية للدراسة قوامها خمسة عشرة أستاذاً من مجتمع الدراسة، ينتمون الى ابتدائيتين موجودتين بدائرة حمام دباغ، ولاية قالمة، ولتطبيق هذه الدراسة اعتمدنا على استبيان، حيث قمنا بتوزيع أسئلة الاستبيان على كل أساتذة السنة الثانية ابتدائي. وقد تم التوصل في هذا البحث الى مجموعة من النتائج أهمها: - الخط والإملاء عنصران مهمان وضروريان يجعلان المتعلمين يتمكنون من الكتابة السليمة والواضحة فتؤهلانهم للنجاح في حياتهم. - الخط نشاط لغوي إذ يعتبر عمود الأنشطة الأخرى. - يعتبر الإملاء من المهارات التي تجعل المتعلمين ينزهون كتابتهم من الأخطاءen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالكتابة، الخط، الإملاء، المهارة التعلمية، العملية التعلميةen_US
dc.titleتعليمية الخط والإملاء في المرحلة الابتدائية الطور الثاني أنموذجاen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M813.684.pdf5,24 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.