Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/12242
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorBENYOUNES FADIA, BOUGUERRA SARRA-
dc.date.accessioned2022-03-22T08:37:23Z-
dc.date.available2022-03-22T08:37:23Z-
dc.date.issued2021-07-22-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/12242-
dc.description.abstractاحتلت الرواية مؤخرا مكانة مميزة في الأدب الجزائري، وأصبحت تتسم بتقنيات معاصرة، وهذا ما لمسناه في رواية الديوان الإسبرطي لعبد الوهاب عيساوي والّتي سعينا فيها إلى معاينة هذه التقنيات الجديدة، ومن بينها تقنية تعدد الأصوات الّتي اشتغلت على تباين الأفكار والتصورات الأيديولوجية بين الشخصيات، وفرضت على الرواية هيكلا يناسبها؛ حيث طرح الروائي قضية التواجد العثماني في الجزائر، مستنطقا مضمرات المسكوت عنه في التاريخ. وذلك ما حاولنا ألكشف عنه بعد أن أسسنا لبحثنا بتحديد المفاهيم والمصطلحات المتعلقة بتعدد األصوات والكشف عن أهم تشكيالتها في الروايةen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectتعدد الأصوات، تعدد اللغات والأساليب، البوليفونية، الحوارية، الرواية، الديوان الإسبرطي، عبد الوهاب عيساوي.en_US
dc.titleتعدّد الأصوات فّي رّواية عّبد اّلوهابّ عيساوي 'ّ'الدّيوان الإسبرطي''en_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M813.671.pdf1,05 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.