Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/12220
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorBESSIOUD WAHIBA, CHAIB-RASSOU LAMIS-
dc.date.accessioned2022-03-20T10:08:23Z-
dc.date.available2022-03-20T10:08:23Z-
dc.date.issued2021-07-22-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/12220-
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة إلى الوقوف على الحدود الفاصلة بين النوع والجنس، وهذا لالتباس المصطلحين لدى النقاد، وكذلك لتحديد ماهية الرواية، هل هي جنس أم نوع ؟ وقد تبنينا الرأي الثاني كون الرواية نوعا أدبيا ينتمي إلى جنس النثر العام، ثم قمنا بتقديم مفهوم عام للفن، وهذا لتداخل الفنون والأنواع في العديد من الروايات الجديدة وهذا ما حاولنا الوقوف عليه في ''رواية سوناتا لأشباح القدس لواسيني الأعرج''، ذلك لأنها مثال حي عن ظاهرة التجريب التي مست الرواية العربية والجزائرية بالأخص، ضاربة بعرض الحائط مقولة ''نقاء النوع'' بحيث أصبح تداخل الفنون والأنواع في الرواية العربية سمة معاصرة أدت إلى ميلاد رواية جديدة في غاية البهاء، وقد اعتمدنا على المنهج ''الوصفي التحليلي'' في رصد جمالية التفاعل والتداخل بين هذه الفنون والأنواع التي تخللت الرواية وصبت في مجراها.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالأنواع في الرواية، تفاعل، الفنون، الاجناس، أدبية، ''سوناتا لأشباح القدسen_US
dc.titleتفاعل الفنون و الأنواع في رواية "سوناتا لأشباح القدس" لواسيني الأعرجen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M813.666.pdf535,4 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.