Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/12150
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorMESSIKH HADJER, DIH YOUSRA-
dc.date.accessioned2022-03-15T08:42:26Z-
dc.date.available2022-03-15T08:42:26Z-
dc.date.issued2021-07-22-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/12150-
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن الحوار التعليمي وأثره في تنمية الملكة اللغوية و الملكة التواصلية ،من خالل إبراز أهمية الحوار التعليمي ومدى فاعليته في المحيط التعليمي وأثره في تنمية الملكة اللغوية و الملكة التواصلية ، ولقد اقتضت طبيعة هذه المذكرة الوصول إلى النتائج المرج وة منها أن تكون في فصلين رئيسيين األول نظري ،قمنا بتقسيمه إلى أربعة مباحث ،ثالثة منها تحدثنا فيها عن الحوار التعليمي )أصوله ،أهميته ، آدابه ، وظائفه ، إيجابياته سلبياته ،وتطرقنا أيضا إلى األسئلة الحوارية (. -وخصصنا المبحث الرابع لدراسة الملكة اللغوية و الملكة التواصلية و إبراز الدور الفع ال للحوار التعليمي. -أما الفصل الثاني فهو عبارة عن دراسة ميدانية حددنا فيها اإلجراءات الميدانية للدراسة ،كما عرضنا نتائج االستبانة وعمدنا إلى دراسة تقويمية قمنا بتقييم الحوار التعليمي و تتبع مدى تجسيده في السنة الثانية –متوسطen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالحوار التعليمي ، الملكة اللغوية ، الملكة التواصلية.en_US
dc.titleالحوار التعليمي و أثره في تنمية الملكتين اللغوية و التواصلية السنة الثانية من التعليم المتوسط-دراسة تقويمية-en_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M813.649.pdf3,3 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.