Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/12060
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorMESSAOUDI AOUATEF, RAHABI RANIA-
dc.date.accessioned2022-03-07T09:13:45Z-
dc.date.available2022-03-07T09:13:45Z-
dc.date.issued2021-07-22-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/12060-
dc.description.abstractتهدف الدراسة المعنونة ب " تدريس مهارة الاستماع وأثره في التحصيل المدرسي -دراسة وصفية تحليلية- "إلى الوقوف على واقع تدريس هذه المهارة باعتبار أنّ لها دور رئيس في نمو مهارة الكلام، ضف إلى ذلك اكتشاف الطرق المتبعة في تدريسها،و أيضا حاولنا الوقوف على مشاكلها و عقباتها. و قد سلّطنا الضّوء على الحديث عن نشاط فهم المنطوق، باعتباره النشاط الأول الذي تقوم عليه باقي النشاطات الأخرى. و لانجاز هذا البحث اعتمدنا على خطة مؤلّفة من مقدمة و خاتمة يتوسطهما مدخل و فصلين ،متبعين المنهج الوصفي التّحليلي ،و استعملنا الاستبيان و الملاحظة كأداة بحثen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالاستماع -المهارات اللغوية-فهم المنطوقen_US
dc.titleتدريس مهارة الاستماع و أثره في التحصيل المدرسي -دراسة وصفية تحليليةen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M813.630.pdf3,04 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.