Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/11934
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorBOUKHAMLA, DOUNIA-
dc.date.accessioned2022-03-01T13:35:54Z-
dc.date.available2022-03-01T13:35:54Z-
dc.date.issued2021-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/11934-
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة إلى محاولة التعرف على اتجاهات العملاء نحو الخدمة المصرفية الإسلامية مع إبراز أهم العوامل المؤثرة في الطلب على هذه الخدمات – عملاء بنك البركة الإسلامي نموذجا- ومن أجل تحقيق أهداف الدراسة تم توزيع 220 استمارة على عملاء بنك البركة الإسلامي بولاية سكيكدة، حيث تم استخدام عددا من الأساليب الاحصائية في برنامج الحزمة الاحصائية للعلوم الاجتماعية (SPSS) 26Statistical Package for Social Sciences، لعرض وتحليل نتائج الدراسة ثم اختبار فرضيات الدراسة الموضوعة. وقد خلصت الدراسة إلى جملة من النتائج أهمها وجود اتجاه إيجابي لدى العميل الجزائري نحو الخدمة المصرفية الإسلامية في بنك البركة، وتم التوصل كذلك إلى وجود أثر للعوامل المتمثلة في (وعي العميل، ثقة العميل، الالتزام الديني للعميل والصورة المدركة) على اتجاهاته نحو تبني الخدمة المصرفية الإسلامية، كما أظهرت النتائج عدم وجود فروق في اتجاهات العملاء نحو الخدمة المصرفية الإسلامية تعزي الى المتغيرات الديمغرافية عدا المؤهل العلمي.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالعملاء، الاتجاهات، سلوك العملاء، الخدمة المصرفية الإسلامية، البنوك الإسلاميةen_US
dc.titleإتجاهات العملاء نحو الخدمات المصرفية الإسلامية -والعوامل المؤثرة في تبنيهاen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
BOUKHAMLA_DOUNIA_F2_Sciences Commerciales.pdf4,58 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.