Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/11923
Title: دور الابتكار في تنمية الميزة التنافسية
Other Titles: دراسة ميدانية بالمؤسسة الوطنية للدهن وحدة سوق أهراس
Authors: REDJEM ANISA , OUENDADJI MERWAN
Keywords: المؤسسة الاقتصادية - الميزة التنافسية - الابتكار - الزبون - المنتجات
Issue Date: 2021
Abstract: تحتاج المؤسسة الاقتصادية لتنمية ميزتها التنافسية والقيام بالتغيير الدائم والمستمر، وذلك راجع إلى التغيرات الطارئة على حاجات ورغبات الزبون، مما يدفع إلى الابتكار منتجات أو خدمات جديدة وهي تعتبر أهم الوسائل الاستراتيجية لخلق منافسة شديدة بين المؤسسات. وقد توصلت نتائج هذه الدراسة الى تحديد مفهوم الابتكار وأهميته ومدى تأثيره على الميزة التنافسية باعتباره أحد أهم مصادرها وحسب الدراسة الميدانية فإن المؤسسة الاقتصادية الوطنية لصناعة الدهن "وحدة سوق أهراس " تعتمد على الابتكار لتحقيق الميزة التنافسية اذ تعتبر نموذج حيث تعمل على ابتكار منتجات دهنية جديدة وتحسين المنتجات الحالية وجعلها ذو جودة عالية مقارنة بالمنافسين كوسيلة تسمح لها بالبقاء في سوق المنافسة لحماية مكانتها السوقية التي تمتلكها.
URI: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/11923
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
REDJEM_ANISA_F2_Sciences de Gestion.pdf12,82 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.