Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/11862
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorREDJEM ANISSA , OUENDADJI MERWAN-
dc.date.accessioned2022-02-27T08:46:21Z-
dc.date.available2022-02-27T08:46:21Z-
dc.date.issued2021-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/11862-
dc.description.abstractتحتاج المؤسسة الاقتصادية لتنمية ميزتها التنافسية والقيام بالتغيير الدائم والمستمر، وذلك راجع إلى التغيرات الطارئة على حاجات ورغبات الزبون، مما يدفع إلى الابتكار منتجات أو خدمات جديدة وهي تعتبر أهم الوسائل الاستراتيجية لخلق منافسة شديدة بين المؤسسات. وقد توصلت نتائج هذه الدراسة الى تحديد مفهوم الابتكار وأهميته ومدى تأثيره على الميزة التنافسية باعتباره أحد أهم مصادرها وحسب الدراسة الميدانية فإن المؤسسة الاقتصادية الوطنية لصناعة الدهن "وحدة سوق أهراس " تعتمد على الابتكار لتحقيق الميزة التنافسية اذ تعتبر نموذج حيث تعمل على ابتكار منتجات دهنية جديدة وتحسين المنتجات الحالية وجعلها ذو جودة عالية مقارنة بالمنافسين كوسيلة تسمح لها بالبقاء في سوق المنافسة لحماية مكانتها السوقية التي تمتلكها.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالمؤسسة الاقتصادية - الميزة التنافسية - الابتكار - الزبون - المنتجاتen_US
dc.titleدور الابتكار في تنمية الميزة التنافسيةen_US
dc.title.alternativeدراسة ميدانية بالمؤسسة الوطنية للدهنen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
REDJEM_ANISA_F2_Sciences de Gestion.pdf12,82 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.