Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/11859
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorBEN CHOUIEB, RANDA-
dc.date.accessioned2022-02-27T08:19:44Z-
dc.date.available2022-02-27T08:19:44Z-
dc.date.issued2021-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/11859-
dc.description.abstractتهدف هذه دراسة الى توضيح الاثر الذي ينجم جراء تبني فلسفة الجودة في الخدمات التأمينية وذلك لتحقيق رضا الزبون، حيث تعتبر جودة الخدمات التأمينية من اهم الاولويات التي اصبحت شركات التأمين توليها اهمية بالغة، حيث اصبح ارضاء الزبون مرهون بمدى جودة الخدمات المقدمة له، لذا تم التركيز بصورة اساسية على جودة الخدمات التأمينية ومؤشرات تقييمها، بالإضافة الى قياس مستوى رضا الزبائن عن الخدمات التأمينية التي تقدمها الشركة، وقد كانت الدراسة على الشركة الجزائرية للتأمينات CAAT – وكالة قالمة- حيث تم تصميم استبيان كأداة لجمع البيانات وتوزيعه على عينة الدراسة والمتمثلة في (70) فردا من زبائن الشركة، وتم القيام بالمعالجة الاحصائية للبيانات بالاعتماد على برنامج SPSS ver 26. وقد توصلت الدراسة الى اثبات وجود اثر ذو دلالة احصائية لجودة الخدمات التأمينية المقدمة من طرف الشركة الجزائرية للتأمينات "CAAT" وكالة قالمة، في تحقيق رضا زبائنها، ومن اهم الاقتراحات التي تم وضعها الاهتمام برضا الزبائن واعطائهم الاولوية، وتقديم منتجات تشبع حاجاتهم ورغباتهم وذلك من خلال اجراء دراسات ميدانية، بالإضافة الى ذلك نشر ثقافة الجودة بين كل الموظفين بالمؤسسة و ذلك لتحقيق الاداء المتميز.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectأثر جودة الخدمات التأمينية في تحقيق رضا الزبون -دراسة حالة الشركة الجزائرية للتأمينات وكالة قالمةen_US
dc.titleأثر جودة الخدمات التأمينية في تحقيق رضا الزبونen_US
dc.title.alternativeدراسة حالة الشركة الجزائرية للتأمينات وكالة قالمةen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
BEN CHOUIEB_RANDA_F2_Sciences Commerciales_Marketing des services.pdf20,14 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.