Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/1183
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorتوبي خالد, كحل الراس عمر-
dc.date.accessioned2019-02-05T08:08:01Z-
dc.date.available2019-02-05T08:08:01Z-
dc.date.issued2018-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/1183-
dc.description.abstractان الهدف من معالجة هذا الموضوع هو تقديم اطار نظري يحدد ويعرف مختلف المفاهيم المتعلقة بالعلامة التجارية و بمفاهيم ادارة العلاقة الزبائن باعتبارها مدخل اداري حديث، وقد ركزت هذه الدراسة بصورة اساسية الى وكالة قالمة وسكيكدة واثر هذا المفهوم على ادارة -BDL– التطرق الى واقع العلامة التجارية في بنك التمية المحلية العلاقة الزبائن، ولتحقيق اهداف الدراسة قام الطلبة بتصميم استبيان لجمع البيانات الاولية من عينة الدراسة، حيث تم توزيع 40 استبيان، كما تم الاعتماد على المنهج التحليلي الوصفي بغية الاجابة على اشكالية الموضوع وكذا تحليل مختلف المعلومات المجمعة في الجانب التطبيقي، وقد اظهرت نتائج الدراسة ان ادارة "بنك التنمية المحلية" تعمل وتسهر على إدارة علامتها التجارية بشكل قوي، كما تبّين أيضا مدى إدراك البنك لمفاهيم واجراءات إدارة العلاقة مع الزبائن خاصة فيما يخص الاحتفاظ بالزبون الحالي وكسب وده وضمان ولاءه، وايمان طاقم البنك بأن ادارة العلامة التجارية بالطريقة الصحيحة لها تأثير (ايجابي) على ادارة العلاقة مع الزبون.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالعلامة التجارية، صورة العلامة التجارية، شهرة العلامة التجارية، الرضا، الولاء، إدارة العلاقة مع الزبائنen_US
dc.titleأثر العلامة التجارية على إدارة العلاقة مع الزبائنen_US
dc.title.alternativeدراسة حالة ببنك التنمية المحلية : وكالة قالمة، وكالة سكيكدةen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M-380.125.pdf2,98 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.