Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/11226
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorمحفوظي, أمين-
dc.date.accessioned2021-11-04T12:55:01Z-
dc.date.available2021-11-04T12:55:01Z-
dc.date.issued2021-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/11226-
dc.description.abstractمما لا شك فيه أن الجامعة كانت ولا تزال من أهم المؤسسات في المجتمع، فهي تمثل نقطة جذب علمي ومصدر إشعاع معرفي تنطلق منه أغلب الأفكار والآراء التي تؤثر في محيطها الإجتماعي. بيد أن الثبات على أسلوب أو نمط واحد في التعليم ولفترة زمنية طويلة رغم تغير أحوال الأمم والشعوب، بات أمرا غير مبرر. ولا يتلاءم مع واقع عصر المعلومات، مما انعكس سلبا على مجتمع الجامعة والمجتمع الذي تخدمه ومن هنا تبدأ إشكالية البحث. هذه الورقة البحثية إلى معالجة واقع التعليم الإلكتروني بالتعليم العالي بالجزائر بشكل عام وجامعة المدية لاب زيمتي يلاعلا ميلعتلا يف ركتبم جهنمك ينورتكللإا ميلعتلا ىلإ قرطتلاب ،صاخ لكشبمرونة والإقتصاد في الوقت والتكلفة والجهد، وتوصلت الدراسة إلى ضعف البنية التحتية المسخرة للتعليم الإلكتروني بجامعة المدية كلذ ىلع ًاءانب .ةبلطلاو ةذتاسلأا ىدل ينورتكللإا ميلعتلا ةفاقث بايغو ، أوصت الدراسة بتوفير البنية التحتية المادية والتكنولوجية وكوادر بشر ية مؤهلة، وتوفير برامج تكوينية لكل من الأساتذة والإداريين والطلبة لضمان نجاح منظومة التعليم الإلكتروني بجامعة المديen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectمقاربات الرقمنة-التعليم العالي-التعليم الالكتروني-الجامعات الجزائريةen_US
dc.titleمقارابات رقمنة قطاع التعليم العالي من خلال التعليم الإلكتروني في الجامعات الجزائريةen_US
dc.title.alternativeدراسة ميدانية لجامعة المديةen_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:الملتقى الوطني :طرائق التدريس في الجامعة بين ضروريات الرقمنة ومقتضيات تحقيق الجودة افريل 2021

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
أمين محفوظي.pdf698,62 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.