Please use this identifier to cite or link to this item:
http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/11226
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | محفوظي, أمين | - |
dc.date.accessioned | 2021-11-04T12:55:01Z | - |
dc.date.available | 2021-11-04T12:55:01Z | - |
dc.date.issued | 2021 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/11226 | - |
dc.description.abstract | مما لا شك فيه أن الجامعة كانت ولا تزال من أهم المؤسسات في المجتمع، فهي تمثل نقطة جذب علمي ومصدر إشعاع معرفي تنطلق منه أغلب الأفكار والآراء التي تؤثر في محيطها الإجتماعي. بيد أن الثبات على أسلوب أو نمط واحد في التعليم ولفترة زمنية طويلة رغم تغير أحوال الأمم والشعوب، بات أمرا غير مبرر. ولا يتلاءم مع واقع عصر المعلومات، مما انعكس سلبا على مجتمع الجامعة والمجتمع الذي تخدمه ومن هنا تبدأ إشكالية البحث. هذه الورقة البحثية إلى معالجة واقع التعليم الإلكتروني بالتعليم العالي بالجزائر بشكل عام وجامعة المدية لاب زيمتي يلاعلا ميلعتلا يف ركتبم جهنمك ينورتكللإا ميلعتلا ىلإ قرطتلاب ،صاخ لكشبمرونة والإقتصاد في الوقت والتكلفة والجهد، وتوصلت الدراسة إلى ضعف البنية التحتية المسخرة للتعليم الإلكتروني بجامعة المدية كلذ ىلع ًاءانب .ةبلطلاو ةذتاسلأا ىدل ينورتكللإا ميلعتلا ةفاقث بايغو ، أوصت الدراسة بتوفير البنية التحتية المادية والتكنولوجية وكوادر بشر ية مؤهلة، وتوفير برامج تكوينية لكل من الأساتذة والإداريين والطلبة لضمان نجاح منظومة التعليم الإلكتروني بجامعة المدي | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.subject | مقاربات الرقمنة-التعليم العالي-التعليم الالكتروني-الجامعات الجزائرية | en_US |
dc.title | مقارابات رقمنة قطاع التعليم العالي من خلال التعليم الإلكتروني في الجامعات الجزائرية | en_US |
dc.title.alternative | دراسة ميدانية لجامعة المدية | en_US |
dc.type | Other | en_US |
Appears in Collections: | الملتقى الوطني :طرائق التدريس في الجامعة بين ضروريات الرقمنة ومقتضيات تحقيق الجودة افريل 2021 |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
أمين محفوظي.pdf | 698,62 kB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.