Please use this identifier to cite or link to this item:
http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/10812
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | نوي, بشرى | - |
dc.date.accessioned | 2021-04-13T11:24:09Z | - |
dc.date.available | 2021-04-13T11:24:09Z | - |
dc.date.issued | 2020-07-20 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/10812 | - |
dc.description.abstract | يتجلّى نوع نقدي جديد يتخذ من المعرفة، والثقافة موضوعا للبحث، عن طريق تحرّي الإطار المعرفي، والفكري، والثقافي الذي تشربّه النص الأدبي، ومن ثمّ انبنى عليه، فالنص المعاصر لم يعد يقتصر على ما عنيت به النصوص سابقا من معالم الأدبية، بل انتقل لينهل من مجال علم الأفكار. وقد لمسنا في النص الروائي للكاتب الجزائري "الحبيب السائح" المعلون بـ "أنا وحاييم" أنه من صنف تلك النصوص التي تتخذ من المعرفة، والثقافة أساسا تتكئ عليه، ثم بدا لنا أن ذلك الأساس يتعلّق بما جاء في "ما بعد الحداثية" من أفكار، وأطروحات، ومقولات، وهو ما عنيت برصده هذه .المذكرة الموسومة بـ "ملامح ما بعد الحداثية في رواية أنا وحايي | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.subject | ما بعد الحداثية - أنا وحاييم | en_US |
dc.title | ملامح ما بعد الحداثية في رواية أنا وحاييم للحبيب السائح | en_US |
dc.type | Working Paper | en_US |
Appears in Collections: | Master |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
m813.703.pdf | 2,31 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.