Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/10808
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorناجي سلمى, بتول اميمة-
dc.date.accessioned2021-04-13T11:14:28Z-
dc.date.available2021-04-13T11:14:28Z-
dc.date.issued2020-07-20-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/10808-
dc.description.abstractإن النظرية السياقية هي البيئة التي تحيط بجزئيات الكلام من مفردات وجمل وخطابات ويمكن تمييز عناصر السياق اللغوي بالتركيب الصوتي والتركيب النحوي والتركيب الدلالي باجتماع كل هذه العناصر نتمكن من فهم السياق والوصول إلى المعنى المقصود، ضف إلى ذلك فإن السياق يتشعب كثيرا ليشمل السياق اللغوي والسياق الثقافي والسياق الاجتماعي وغيرها، إلى جانب ذلك نجد أن النظرية السياقية تقوم على أسس أهمها مراعاة السياق اللغوي وتحدد الموقف أو السياق الخارجي وتحترم قيود التوارد وتلتزم بجميع الوظائف التي تنهض بالوحدات اللغويen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالنظرية- السياق- اللغة العربية- التعليميةen_US
dc.titleالنظرية السياقية وأثرها في تعليمية اللغة العربية _كتاب اللغة العربية للسنة الخامسة ابتدائي أنموذجاen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
m813.699.pdf2,25 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.