Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/10591
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorمحند أوسعيد, سامي-
dc.date.accessioned2021-04-05T08:26:14Z-
dc.date.available2021-04-05T08:26:14Z-
dc.date.issued2020-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/10591-
dc.description.abstractنحن نعيش في عالم سريع التغير يتميز بالتنوع في السياق الثقافي للمجتمع البشري، أين تختلف المظاهر الثقافية من مجموعة إلى أخرى، وفقًا لنظام فطري من الاختلافات التي تحدد الميول البشرية والأخلاقية والسلوكية، خاصة في أوقات العولمة حيث كان التواصل الثقافي أكثر ترابطا وتعقيدا، لطالما كان يُنظر إلى التنوع الثقافي في دولة ما على أنه سبب لعدم الاستقرار المجتمعي وانعدام الأمن المجتمعي، ومع ذلك قد يتأثر عدم الاستقرار المجتمعي داخل الدولة بمجالات أخرى مختلفة مثل: السياسة الاقتصاد الثقافة ...، وفي مواجهة مثل هذه المشكلة يعتبر البعد المجتمعي للأمن البشري أفضل عدسة لتجميع وتحليل ومعالجة هذا النوع من المشكلات، حيث يهدف بشكل أساسي إلى خلق توازن حقيقي وبناء منطق الاندماج الوطني للمواطنين في إطار مجتمع تعددي وعادل. قدمت الدول عدة مناهج لإدارة التنوع الثقافي تهدف لتحقيق التماسك الاجتماعي، وتدعم التنوع في إطار الإنسجام الاجتماعي والعدالة والمساواة السياسية، وتسمح لجميع أفراد المجتمع بالمشاركة الكاملة في الفضاء السياسي، والنتيجة هي مجتمع مدني أكثر تماسكًا وإن كان تعدديًا، مثل المناهج الإدماجية والتعددية الثقافية والتفاعل الثقافي لإدارة التنوع الثقافي، ومن أجل تقديم أكثر الأساليب نجاحًا في إدارة التنوع الثقافي من الضروري دراسة حالة لأكثر البلدان نجاحًا في هذا المجال وهي الدولة الكندية المعروفة باسم المدينة الفاضلة للتنوع الثقافيen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectلتنوع الثقافي _ الأمن المجتمعي _ منهج التعددية الثقافي _ منهج التفاعلية الثقافية _ إدارة التنوع الثقافي _ المجتمع التعدديen_US
dc.titleإدارة التنوع الثقافي وانعكاساته على الأمن المجتمعيen_US
dc.title.alternativeدراسة حالة كنداen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:5-Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.