Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/10566
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبادي دنيا, عبدي رانيا منال-
dc.date.accessioned2021-03-21T10:26:36Z-
dc.date.available2021-03-21T10:26:36Z-
dc.date.issued2020-09-29-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/10566-
dc.description.abstractتشكّل نظريّة التّعلّم المستند إلى الدّماغ حصيلة تكامل مجالات علميّة مختلفة ،كعلم الأعصاب ،والطّب، والكيمياء ،وعلم الحاسوب فهي تقوم على أنّ فهم الدّماغ وسيلة لتنظيم التّعلّم والتّعليم. وتكمن أهميّة هذه الدّراسة في معرفة واقع نظريّة التّعلّم المستند إلى الدّماغ في تعليميّة اللّغة العربيّة وأثرها في التّحصيل الدّراسيّ في السّنة الثّالثة ابتدائي ، وكيفية استثمار آليات عمل الدّماغ في العمليّة التّعليميّة . وقد توصلنا بعد دراستنا لهذا الموضوع الى جملة من النّتائج أهمها : -المتعلم هو الأساس في العمليّة التّعليميّة . -المعلم موجه ومرشد يراعي آليات عمل الدّماغ. -المادّة التّعليميّة منظّمة وفق خصائص عمل الدّماغ. -تواجد نظريّة التّعلّم المستند إلى الدّماغ في العمليّة التّعليميّة له تأثير إيجابيّ على التّحصيل الدّراسيّ للمتعلّمen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالتعلّم المستند إلى الدّماغ - تعليميّة اللّغة العربيّة - التّحصيل الدّراسي-السّنة الثّالثة ابتدائيen_US
dc.titleملامح نظريّة التّعلّم المستند إلى الدّماغ في تعليميّة اللّغة العربيّةو أثرها في التّحصيل الدّراسيّ السّنة الثّالثة ابتدائي – أنموذجًا -en_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
m813.692.pdf3,42 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.