Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/10565
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorهامل وصال, فرج الله سهام-
dc.date.accessioned2021-03-21T10:22:59Z-
dc.date.available2021-03-21T10:22:59Z-
dc.date.issued2020-09-20-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/10565-
dc.description.abstractتهدف الدراسة المعنونةب: " المهارات اللغوية و أثرها في تحقيق التواصل اللغوي في الخطاب التربوي"، إلى التعرف على كل من التواصل اللغوي و المهارات اللغوية ، كما تهدف إلى معرفة مدى أهمية هذه المهارات و أثرها في تحقيق التواصل اللغوي داخل القسم الثانوي. و لتحقيق هذه الأهداف استخدمنا استمارة الاستبيان ، والملاحظة و التحليل ، أما عينة الدراسة فقد وزعنا الاستمارة على 26 أستاذ في الطور الثانوي . وبهذا توصلنا الى نتيجة مفادها أن التواصل اللغوي داخل المؤسسة التربوية تواصل شفوي أكثر منه تواصل كتابي، وأن هناك علاقة وطيدة تربط بين المهارات اللغوية و التواصل اللغوي و هذا يتضح من خلال أثرهم على ضمان نجاح العملية التواصلية، إضافة إلى بعض المؤثرات و العوائق التي تحول دون تحقيق هذه الأهدافen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالمهارات اللغوية/التواصل اللغويen_US
dc.titleالمهارات اللغوية و أثرها في تحقيق التواصل اللغوي في الخطاب التربويen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
m813.691.pdf9,17 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.