Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/10555
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبوثلجة, أمينة-
dc.date.accessioned2021-03-21T09:23:10Z-
dc.date.available2021-03-21T09:23:10Z-
dc.date.issued2020-09-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/10555-
dc.description.abstractيتناول هذا البحث قضية الفكر التَّعليميّ عند "الغزاليّ" في ضوء نظريّات التَّعلُّم بنوعيها: السُّلوكيّة والمعرفيّة، بهدف الكشف عن تجلياتها في كتاب "منهاج المتعلِّم"، لذلك جاء موضوع بحثنا موسومًا بـ "تجليات نظريّات التَّعلُّم في كتاب "منهاج المتعلِّم""لأبي حامد الغزاليّ". حيث قمنا بتحديد وضبط المصطلحات المفتاحيّة للبحث في المدخل النَّظريّ، وتطرقنا في الفصل الأوَّل إلى تجلياتالنَّظريّات السُّلوكيّة في كتاب "مِنهاج المتعلِّم"، أمَّا الفصل الثَّانيّاكتشفنا من خلاله مدى تمظهر أسس ومبادئ النَّظريّات المعرفيّة في هذا الكتاب. وختمنا بحثنا بذكر أهم النَّتائج المتوَّصل إليها من هذه الدِّراسة، مع ذكر الاقتراحات الّتي يمكن الاستفادة منها في المجال التَّعليميّen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالفكر التَّعليميّ - تجليات النَّظريّات السُّلوكيّة - مبادئ النَّظريّاتen_US
dc.titleتجليات نظريات التعلم في كتاب "منهاج المتعلم" لأبي حامد الغزالي ت505هـen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
m813.680.pdf5,33 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.