Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/10548
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorشداد, فاطمة الزهراء-
dc.date.accessioned2021-03-17T12:30:32Z-
dc.date.available2021-03-17T12:30:32Z-
dc.date.issued2020-07-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/10548-
dc.description.abstractيتناول هذا البحث «صعوبات القراءة في مرحلة التعليم الابتدائي»، ويهدف إلى الكشف عن الصعوبات القرائية التي يواجهها تلاميذ الطور الأول من المرحلة الابتدائية، ومعرفة الأسباب والعوامل المؤدية إلى حدوثها، وكيفية تشخيصها، وسبل علاجها. حيث قمنا بتحديد وضبط المصطلحات المفتاحية للبحث في المدخل النظري، وتناولنا في الفصل الأول أنواع القراءة وأسسها وطرقها ومراحلها، كما تعرفنا على الصعوبات التي يواجهها متعلمي المرحلة الابتدائية، وأسبابها، وكيفية تشخيصها، وسبل علاجها، كما تناولنا المهارات القرائية والعوامل المؤثرة في استعداد الطفل لها، أيضا تعرفنا على أهمية القراءة وأهدافها، والجهات المساعدة في تنمية المهارات القرائية لدى الأطفال. ثم قدمنا في الفصل الثاني دراسة ميدانية لواقع عمليتي التشخيص والعلاen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالطور الابتدائي، التشخيص، العلاجen_US
dc.titleصعوبات القراءة في الطور الابتدائي -دراسة لواقع عمليتي التشخيص والعلاجen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
m813.730.pdf1,21 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.