Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/10545
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorعبدي سمية, بوقطوش مفيدة-
dc.date.accessioned2021-03-17T12:21:17Z-
dc.date.available2021-03-17T12:21:17Z-
dc.date.issued2020-07-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/10545-
dc.description.abstractملخص الدراسة تناولنا في هذا البحث، مسالة توظيف الاتجاهات في المسرحية الجزائرية، وحاولنا ان نبين علاقة هذه بالمسرح وذلك من خلال استلهام العديد من الكتاب الجزائريين هذا الفن في أعمالهم، حيث وجدو في المسرح غايتهم وأهدافهم، فكان المسرح من أكثر الاشكال الفنية احتضانا لهذه هذه الاتجاهات وتعبيرا عنها. قمنا في هذا البحث بدراسة ثلاث نصوص مسرحية لكتاب جزائريين هم: مسرحية غنائية أولاد عامر للكاتب عزالدين جلاوجي، ومسرحية تغرية جعفر الطيار للشاعر يوسف وغليسي، ومسرحية النار والنور لصالح لمباركية، كونهم أكثر استحضارا للتراث وتوظيفا له، فعمدنا الى ذكر أنواع الاتجاهات في المسرحية من اتجاه شعبي وديني وثوري. كشفنا من خلال هذا البحث عن حضور الاتجاهات في نصوص مسرحية جزائرية، حيث حاول الك ت اب الجزائريين من خلال توظيف هذه الاتجاهات التعبير بعمق عن الواقع المعيen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالمسرحen_US
dc.title(اتجاهات المسرح الجزائري المعاصر 2000 - 2020 (دراسة في نماذج مختارةen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
m813.727.pdf3,74 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.