Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/10539
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorعليلي, ايمان-
dc.date.accessioned2021-03-17T11:25:10Z-
dc.date.available2021-03-17T11:25:10Z-
dc.date.issued2020-07-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/10539-
dc.description.abstractتندرج هذه الدراسة في سياق محاولة سردنة المدينة في رواية سيدة المقام لـ واسيني الأعرج، إذ تحاول هذه الدراسة الوقوف عند نظرية الروائي الجزائري للمدينة باعتبارها وجها حضاريا يعكس صورة الإنسان، فقد عمد الروائي إلى إبراز قيمة المدينة من خلال تصويره لها ليس في طابعها الهندسي الملموس فحسب وإنما اكتسبت المدينة داخل النصوص الروائية بعدا جماليا وفنيا ذلك إن المكان من أهم العناصر الفنية المكونة للرواية. ووقفنا عند مصطلح المدينة كون الحديث عنها هو حديث عند المكان في حد ذاته باعتباره مسرحا للأحداث في كل رواية، ما جعل الروائي الجزائري يتعامل مع موضوع المدينة حسب وجهة نظره الخاصة، ونجد واسيني الأعرج قد جسد رؤيته للمدينة وذلك عبر الأمكنة المغلقة والمفتوحة، والتي ارتبطت بها الشخصيات بعلاقة وثيقة تستند أساسا إلى التأثير المتبادل فيما بينهen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالمدينةen_US
dc.titleسردنة المدينة ووقعنة مجهول المكان رواية سيدة المقام لواسيني الأعرج أنموذجاen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
m813.721.pdf24,77 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.