Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/10525
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorسناء قاسمي, رانيا عطى الله-
dc.date.accessioned2021-03-17T09:50:41Z-
dc.date.available2021-03-17T09:50:41Z-
dc.date.issued2020-09-30-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/10525-
dc.description.abstractإنّ مصطلح التّناص "intertextualité" ظاهرة نقدية حديثة ظهرت على يد الباحثة البلغارية "جوليا كريستيفا" 1966، وتعني تداخل النّصوص وتشاركها لانتاج عمل أدبي جديد. كما أنّه نظرية تدرس العمل الفني بعمق وتفتح النّص على قراءات عديدة. فهو ظاهرة امتدت جذورها لتراثنا العربي، فلجماليته وتقنياته السلسة أصبح نظرية مثالية في خلق النصوص وفق كفاءة المبدع. ثم إنّ عملنا هذا بيّن لنا أنّ التّناص حقيقة هو آلية أمٌ تولد دلالات جديدة تبعا لفكرة المبدع. كما أنّ الشّعراء يميلون إلى الاهتمام بالمعنى فيلجؤون إليه لتكثيف الدلالة لما له منأثر فني أكثر منه شكليen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectتناص، تعالق النصي، السّرقات الأدبيةen_US
dc.titleتجليات التناص في ديوان صحوة شهريار لعبد الحليم مخالفةen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
m813.675.pdf1,49 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.