Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/10512
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorمناصرية هناء, معروف وسيلة-
dc.date.accessioned2021-03-10T14:01:15Z-
dc.date.available2021-03-10T14:01:15Z-
dc.date.issued2020-09-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/10512-
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة إلى أثر التواصل البيداغوجي في التعلم والتعليم، فالتواصل هو عبارة عن تفاعل مجموعة من الأفراد والجماعات يتم بينها تبادل المعارف الذهنية والمشاعر الوجدانية بطريقة لفظية وغير لفظية، فالتواصل اللفظي يتم عبر القناة الصوتية السمعية أي يتكئ أساسا على اللغة الإنسانية، أما التواصل الغير اللفظي فهو لا يوظف النسق اللغوي منطوقا فحسب، بل إنه يستعمل نظاما من الاشارات والحركات والايماءات، فلغة الجسد مهمة في أي مجال من مجالات الحياة، كذلك هي في مجال التعليم، حيث أن على كل معلم أن يتعلم أسراره لغة الجسد ليستطيع بناء جسر من التواصل الصحيح بينه وبين الطلاب، كما سعينا أيضا في هذا العمل إلى عناصر التواصل البيداغوجي، تفعيل مهارات التواصل اللفظي، وتفعيل مهارات التواصل غير اللفظي أما في الجانب التطبيقي أخذنا عينة من تلاميذ السنة الثانية ثانوي أنموذجاen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالتواصل البيداغوجي، أثر في التعلم عند تلاميذen_US
dc.titleالتواصل البيداغوجي و أثره في التعلم عند تلاميذ المرجلة الثانوية السنة الثانية شعبة علو تجريبية أنموذجا.en_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M813.662.pdf4,4 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.