Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/10497
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبلعاني مروة, مجاهد شيماء-
dc.date.accessioned2021-03-10T12:50:45Z-
dc.date.available2021-03-10T12:50:45Z-
dc.date.issued2020-09-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/10497-
dc.description.abstractتعد العجائبية أحد المصطلحات النقدية المستخدمة، الجديدة على قدمها ورسومها في الترتيب، العربي والغربي، حيث تجدها حضورا طاغيا في جميع مناسب الحياة ومشاربها في حياة الفرد اليومية، و عليه فإن من الضروري العمل على توسيع مفهوم العجائبية وعدم عصره ضمن أطر ضيقة، حيث أن النمو يحقق غايات معينه من خلال جملة من الوظائف الخاصة، و لعل أبرز هذه الغايات الامتناع و المؤانسة الخيال والتخيل، فإنسان يلجأ دائما إلى المبالغة إضافة الأشياء العجيبة و الغريبة في قصصه وحكايته من أجل تحقيق هذه المتعة لمستمعيه، من خلال عجائبية الشخصيات التي تعد عنصرا محوريا في كل عمل روائي، حيث لا يمكن تصور رواية دون شخصيات وكذلك عجائبية الزمن عبارة عن مدونة سردية مبنية على علاقات زمنية متشابكة ومعقدة كاسترجاع المشهد، الوقف، الخلاصة. عجائبية المكان هو عنصر أساسي في بناء الرواية كذلك عجائبية الأحداث التي تميزه على باقي الأجناس الأدبية، وقد تجلت هذه القضايا بكل وضوح في رواية الغيث لمحمد ساري، مما حقق للنص بعدا عجائبيا بارزاen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالعجائبية-العجيب-الخيال-الغريبen_US
dc.titleالعجائبية في الرواية الجزائرية لرواية الغيث لمحمد ساري- نموذجاen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M813.652.pdf2,25 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.