Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/10493
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبلعقون سوسن, فطيمة معلم-
dc.date.accessioned2021-03-10T09:44:58Z-
dc.date.available2021-03-10T09:44:58Z-
dc.date.issued2020-09-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/10493-
dc.description.abstractحاول هذا البحث إعطاء نظرة عن العناصر التي يتشكل منها المنهاج الحديث والأسس التي ينبني عليها، في سبيل تحقيق الأهداف التعليمية المسطرة من قبل واضعي المناهج الدراسية. ومن هنا جاء بحثنا موسوما بعنوان واقع المنهاج الحديث في العملية التعليمية التعلمية "كتاب اللغة العربية السنة الخامسة إبتدائي الجيل الثاني أنموذجا"، وقد انبنت خطته على مقدّمة وفصلين وخاتمــة. تناولنا في المقدمة الإشكالية والمنهج المتبع في الدراسة، والأسباب الرامية لاختياره، مع ذكرأهم الصعوبات التي واجهتنا ، إلى جانب أهم المراجع التي مثلت الدعامة الأساسية،كما تطرقنا فيـها إلى أهداف البحث وأهميته. وتحدثنا في الفصل النظري عن العناصر المكونة للمنهاج وأسس بنائه، زد على ذلك عناصرالعملية التعليمية. أمّا الفصل التطبيقي، خصصناه للدراسة الميدانية حول واقع تطبيق المنهاج الحديث في العملية التعليمية إيجابا وسلبا، ومناخ بيئة التعلم والتعليم في ظل منهاج الجيل الثاني، ومدى مراعاته للمرحلة التعليمية، وقدرات المتعلمين وميولاتهم. أمّا الخاتمة فقد تناولنا فيها أهم النتائج التي توصلنا إليها من خلال هذه الدراسة، متبعة في ذلك المنهج الوصفي التحليلي، بعرض جزئيات الدراسة بالوصف والتحليل من خلال إبراز واقع منهاج الجيل الثاني في العملية التعليمية برمتهاen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالمنهاج الحديث- التعليمية- التعلّمية- اللغة العربية- الجيل الثانيen_US
dc.titleواقع المنهاج الحديث في العملية التعليمية التعلمية – كتاب اللغة العربية السنة الخامسة ابتدائي - أنموذجاen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M813.649.pdf2,27 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.