Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/10484
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبوطفاس ندى, عميري ماجدة-
dc.date.accessioned2021-03-10T09:12:59Z-
dc.date.available2021-03-10T09:12:59Z-
dc.date.issued2020-07-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/10484-
dc.description.abstractموضُوع بحثنا الموسوم بــــــــــ "تعليميّة القواعد النّحويّة في السّنة الرّابعة ابتدائي ودورها في تنمية الكفاءة التّواصليّة" عرضنا فيه مدى مساهمة القواعد النّحويةّ في تحقيق الكفاءة التّواصليّة من خلال أنشطة التّعبير الكتابي. وتطرّقنا فيه إلى رصد استراتيجيات المنهاج في تنمية الكفاءة التّواصليّة ودور الكفاءة النّحويّة في ذلك، بالإضافة إلى مدى فاعلية أنواع التمارين المتعلقة بالظواهر اللّغويّة في تنمية الكفاءة التّواصليّة. واخترنا هذا الموضوع للمكانة الّتي تحظى بها القواعد اللّغويّة ( النّحويّة والصّرفيّة والإملائيّة ) في المنظومة التّربويّة مقارنة بأنشطة اللّغة العربيّة الأخرى، فالقواعد وسيلةٌ تعلّيميّة مهمةٌ في ضبط اللّسان من الأخطاء والوقوع في اللّحن ، إذ تعمل على تحقيق سلامة التّعبير مشافهة وكتابة. الكلمات المفتاحية: القواعد النّحويّة، تحقيق، تنمية، الكفاءة التّواصليّة، استراتيجيات، التّعبير الكتابيen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالقواعد النّحويّة، تحقيق، تنمية، الكفاءة التّواصليّة، استراتيجيات، التّعبير الكتابيen_US
dc.titleتعليميّة القواعد النّحويّة في السّنة الرّابعة ابتدائي ودورها في تنمية الكفاءة التّواصليّةen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M813.644.pdf5,47 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.