Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/10479
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorخلة أحلام, بوزهير بسمة-
dc.date.accessioned2021-03-10T08:50:15Z-
dc.date.available2021-03-10T08:50:15Z-
dc.date.issued2020-07-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/10479-
dc.description.abstractتناول هذا البحث دراسة عن تعليمية النحو في ظل المقاربة بالكفاءات من أجل معرفة مدى نجاح هذه المنهجية في تعليم القواعد النحوية. وجاء في مقدمته الأسباب التي دفعتنا إلى اختيار الموضوع وأهدافه ومنهجه ،ثم عرضنا أهم المصادر والمراجع التي تواتر استخدامها. أما الفصل الأول فتناولنا فيه التعليمية وعناصرها وأهميتها وبعد ذلك النحو وقوفا عند طرق تدريسه وصولا إلى أهدافه ومشكلاته ، وآخر هذا الفصل المقاربة بالكفاءات وأنواعها ومستوياتها و أهدافها، والفصل الثاني تحدثنا فيه عن الكتاب المدرسي وأهميته ثم انتقلنا إلى الحديث عن مرحلة التعليم المتوسط وأهميتها وبعد ذلك وصف الكتاب وفي لآخر هذا الفصل انتقلنا إلى كيفية استخدام منهجية المقاربة بالكفاءات في درس القواعد النحوية وأخذنا نموذج من الكتاب المدرسي من القواعد النحوية ، وبعدها خاتمة لخصنا فيها أهم النتائج المتوصل إليهاen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectتعليمية النحو العربي في ظل المقاربة بالكفاءاتen_US
dc.titleتعليمية النحو العربي في ظل المقاربة بالكفاءات السنة الرابعة من التعليم المتوسط أنموذجا دراسة تطبيقيةen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M813.641.pdf1,54 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.