Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/10458
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorزرادي ريان, مرابط شيماء-
dc.date.accessioned2021-03-09T12:45:08Z-
dc.date.available2021-03-09T12:45:08Z-
dc.date.issued2020-07-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/10458-
dc.description.abstractيندرج هذا البحث في مجال اللسانيات التطبيقية وتعليمية اللغة العربية، لأنه يتناول بالدراسة موضوعا موسوما ب" تعليمية النصوص بين مناهج الجيل الأول والثاني دراسة موازنة لكتاب السنة الأولى متوسط أنموذجا" هادف إلى تسليط الضوء على إبراز أوجه الاختلاف والاتفاق بين النصوص التعليمية في كتاب اللغة العربية للسنة الأولى متوسط للجيل الأول والجيل الثاني. وقوفا على أهم الفروق الجوهرية بين نصوص الكتابين والمصطلحات المتداولة بينهما، وذلك من خلال إجراء موازنة بينهما واعتمدنا في ذلك على تقنية الإحصاء الكمي والاستدلالي لنخرج في الأخير بجملة من الايجابيات والسلبيات التي رصدناها من خلال أراء المعلمين، وختمنا بحثنا بجملة من الحلو والاقتراحات لتدارك النقائص الموجودة والتي أغفلتها المنظومة التربويةen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectتعليمية النصوص، المناهج، الجيل الأول، الجيل الثانيen_US
dc.titleتعليمية النصوص في ظل المقاربة بالكفاءات كتاب السنة الأولى أنموذجا دراسة موازنة بين الجيل الأول والجيل الثانيen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M813.635.pdf10,65 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.