Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/10424
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorDERABLA SALIMA, ARBA HESNA-
dc.date.accessioned2021-03-08T09:21:39Z-
dc.date.available2021-03-08T09:21:39Z-
dc.date.issued2020-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/10424-
dc.description.abstractإن التغيرات والتطورات التي تميز بيئة الأعمال في الوقت الراهن فرضت على المنظمات ضرورة معرفة مختلف التطورات والمستجدات ومواكبتها لضمان التفوق لما تشهده البيئة من اشتداد المنافسة. حيث أصبحت المعرفة ركيزة أساسية تعتمد عليها المنظمات للإبداع والتطوير لغرض تحقيق الريادة وبناء مركز تنافسي متميز كنتاج لتلبية حاجات الزبائن، وتعتبر إدارة معرفة الزبون من المداخل الحديثة التي تتبناها المنظمات لتحقيق الميزة التنافسية وذلك بدعم المركز الاستراتيجي للمنظمة والعمل على رفع أدائها وفعاليتها في ظل التحديات التي تواجهها. تندرج هذه الدراسة حول إبراز دور إدارة معرفة الزبون في تحقيق الميزة التنافسية، ومعرفة مدى تبني المركب محل الدراسة لمدخل إدارة معرفة الزبون، وتم إسقاط هذه الدراسة على المركب الصناعي والتجاري –مطاحن مرمورة- التي تعتبر من المنظمات الرائدة في مجال الصناعات الغذائية، وخلصت الدراسة إلى عدة نتائج أهمها أن هناك علاقة ارتباط قوية بين إدارة معرفة الزبون وتحقيق الميزة التنافسية وأن المركب محل الدراسة يتبنى إدارة معرفة الزبون.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالمعرفة، المنظمة، إدارة معرفة الزبون، الميزة التنافسيةen_US
dc.titleدور إدارة معرفة الزبون في تحقيق الميزة التنافسيةen_US
dc.title.alternative-دراسة ميدانية بالمركب الصناعي و التجاري مطاحن مرمورة قالمة-en_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
DERABLA_SALIMA_Sciences de gestion._Management.pdf12,6 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.