Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/10389
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorرضاضعة انيس, اوهيب هاجر-
dc.date.accessioned2021-03-07T13:39:02Z-
dc.date.available2021-03-07T13:39:02Z-
dc.date.issued2020-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/10389-
dc.description.abstractإن ممارسة النشاط الإقتصادي بصفة عامة، وحرية التجارة بصفة خاصة يخضع لجملة من الضوابط التشريعية والتنظيمية لغرض منع أي إنحراف أو إساءة إلى النظام الإقتصادي والإجتماعي السائد في المجتمع، وبروز ممارسات تضر بمصالح المستهلكين. ومن بين أهم تلك الضوابط إلتزام المتدخل أو العون الإقتصادي بإعلام المستهلك، والإعلام وفق قانون حماية المستهلك وقمع الغش 09-03، والقانون رقم 04-02 المحدد للقواعد المطبقة على الممارسات التجارية يشمل مسألتين: الإعلام بالأسعار والتعريفات ، والإعلام بمحتوى وشروط العقد والحدود المتوقعة للمسؤولية التعاقدية ونظرا لأهمية هذا الإلتزام فقد تكفل المشرع الجزائري بتنظيمه وتحديد محتواه، كمما رتب جزاءات مدنية وجزائية على مخالفته وهو ما تم التطرق له من خلال هذا البحثen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالإعلام، عقد الإستهلاك، المتدخل، المستهلكen_US
dc.titleالالتزام بالإعلام في عقد الاستهلاك في التشريع الجزائريen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:5-master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.