Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/10382
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبوزيان حياة, بوعزيز نسيمة-
dc.date.accessioned2021-03-07T11:39:10Z-
dc.date.available2021-03-07T11:39:10Z-
dc.date.issued2020-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/10382-
dc.description.abstractتعد العلامة التجارية من أهم عناصر الملكية العناصية والتجارية التي لقيت إهتماما واسعا على الصعيدين الوطني والدولي، وهذا بالنظر إلى الدور الفعال الذي تؤديه في مجال التمييز بين السلع والخدمات وتسويقها. وعلى الرغم من ان العلامة التجارية تساهم بشكل كبير في تحقيق النمو الإقتصادي من خلال كونها وسيلة للمنافسة المشروعة، إلا أنها معرضة لكافة أشكال التعدي الواقعة عليها لا سيما أعمال المنافسة غير المشروعة التي تعد خطر يضر بأصحاب العلامات التجارية والمستهلكين على حد سواء، لذلك وجب توفير الحماية المدنية لها، وهذا عن طريق دعوى المنافسة غير المشروعة والتي تمثل أهم وسيلة مدنية لحماية العلامة التجارية من الإعتداءات الواقعة عليها بصورة غير مشروعة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالعلامة التجارية، الحماية المدنية، دعوى المنافسة غير المشروعةen_US
dc.titleالحماية المدنية للعلامة التجاريةen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:5-master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.