Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/10310
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorGOUASMIA, MOULOUD-
dc.date.accessioned2021-03-03T09:22:18Z-
dc.date.available2021-03-03T09:22:18Z-
dc.date.issued2020-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/10310-
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة الى ابراز دور التدريب السياحي في تحسين أداء المؤسسات السياحية حيث أن الخدمات السياحية مرتبطة بشكل كبير بالعنصر البشري في المؤسسات السياحية، ولخلق عرض سياحي متميز وتنافسي لا بد من تكوين وتأهيل المورد البشري بما يتلاءم وخصائص السياحة. ومن أجل تحقيق أهداف الدراسة تم توزيع 15 استبيان على إطارات المركب السياحي – الشلالة-، حيث تم استخدام عدد من الأساليب الإحصائية في برنامج الحزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية (SPSS) 26Statistical Package for Social Sciences، لعرض وتحليل نتائج الدراسة ثم اختبار فرضيات الدراسة الموضوعة. وقد خلصت الدراسة الى وجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين التدريب السياحي وأداء المؤسسات السياحية تقدر ب 71.1%، وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في الاجابة عن متغيرات الدراسة تعزى لخصائص عينة الدراسة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالتدريب السياحي، الاداء، المؤسسات السياحية، الموارد البشرية، القطاع السياحيen_US
dc.titleدور التدريب السياحي في تحسين اداء المؤسسات السياحيةen_US
dc.title.alternative-دراسة ميدانية بمركب الشلالة حمام دباغ قالمة-en_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
GOUASMIA_MOULOUD_Sciences commerciales._Marketing hôtelier et touristique.pdf4,55 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.