Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/10304
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorSALAH NESRINE, BOUKHNEF DJIHAD-
dc.date.accessioned2021-03-03T07:55:29Z-
dc.date.available2021-03-03T07:55:29Z-
dc.date.issued2020-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/10304-
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة إلى التعرف على التعلم التنظيمي ودوره في تحسين أداء الموارد البشرية، حيث تم إجراء دراسة ميدانية بمديرية البيئة لولاية قالمة، حيث اعتمدنا على منهج البحث الميداني من خلال استخدام الاستبيان كأداة أساسية للبحث فضلا عن المقابلة، حيث تم توزيع 30استمارة على الموظفين. وبعد تحليل نتائج الاستبانات بما تضمنته من محاور متعددة، تم التوصل إلى نتائج هامة تتلخص في وجود اهتمام للتعلم التنظيمي على مختلف المستويات الفردي، الجماعي والمؤسسة بالإضافة إلى وجود أثر للتعلم في أداء الموارد البشرية العاملة بالمديرية. كما قدمت الدراسة مقترحات هامة من شأنَّا تحسين دور التعلم التنظيمي في المؤسسة بصورة أكثر فعالية فضلا عن اقتراح دراسات ذات علاقة بموضوع البحثen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالتعلم التنظيمي ،أداء الموارد البشرية، المنظمة المتعلمة ، مديرية البيئة لولاية قالمةen_US
dc.titleدور التعلم التنظيمي في تحسين أداء الموارد البشريةen_US
dc.title.alternative-دراسة ميدانية في مديرية البيئة لولاية قالمة -en_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
SALAH_NESRINE_Sciences de gestion._Management.pdf3,81 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.