Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/10268
Title: تحسين خدمة الحجز الفندقي الالكتلروني من خلال دراسة مقارنة بين أقوى منصات الحجز عن بعد دراسة حالة لمنصة Agoda
Authors: MIHOUB NADIA, ZEDDOURI SAMIA
Keywords: الخدمة الفندقية، تسويق خدمة الحجز الفندقي الإلكتروني
Issue Date: 2020
Abstract: هدفت هذه الدراسة إلى معرفة أهم المعايير والممارسات التي تتبناها مواقع الحجز الفندقي الالكتروني من خلال دراسة مقارنة بين أحسن منصات الحجز الالكتروني المتمثلة في Expedia،TripAdvisor،hotels.com،wego، trivago،booking.com وقصد الإجابة على الإشكالية المطروحة اعتمدنا على المنهجين الوصفي والمقارن، حيث تم الاعتماد على المنهج الوصفي في الدراسة النظرية لضبط مختلف المفاهيم التي تمس الموضوع، والمنهج المقارن الذي يتميز بتحليل ومقارنة الظواهر بالاعتماد على مقارنة بين أحسن منصات الحجز الفندقي الإلكتروني بواسطة Google trendsو على أساس عدة معايير، حيث اقترحنا تصميم موقع لفندق بوشهرين بالاعتماد على المعايير التي تتبعها منصة Agodaلاعتبارها من أكثر المنصات المستخدمة من قبل المؤسسات الفندقية في الجزائر من أجل تحسين خدمة الحجز في الفندق. وتم استخلاص من نتائج الدراسة أنه هناك عدة معايير وممارسات تتبناها مواقع الحجز الفندقي الإلكتروني لتحسين خدماتها.
URI: http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/10268
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
MIHOUB_NADIA1602322303.pdf3,93 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.