Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/10229
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorLAICHE ABIR, KHELAIFIA FAOUZIA-
dc.date.accessioned2021-02-28T10:20:21Z-
dc.date.available2021-02-28T10:20:21Z-
dc.date.issued2020-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/10229-
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة إلى دور التعليم الجامعي في تنمية المهارات المقاولاتية لدى طلبة السنة ثانية ماستر، تخصص إدارة أعمال، بجامعة 08 ماي1945 قالمة، مسلطين الضوء في ذلك على أهم المفاهيم المتعلقة بالمقاولاتية ، الفكر المقاولاتي وأهم المهارات والكفاءات المقاولاتية الواجب توفرها في المقاول لكي يسير مشروعه الخاص به، وبعدها قمنا بتبيان مدى مساهمة التعليم الجامعي في إكساب الفرد مهارات ومعارف تخدمه وتخدم المجتمع ككل. من أجل ذلك، أجرينا دراسة لطلبة السنة ثانية ماستر، تخصص إدارة أعمال بكلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير، بجامعة 8 ماي1945 قالمة، معتمدين في ذلك على الاستبيان كأداة لجمع البيانات حيث تم استخدام برنامج SPSSV.25 لمعالجة وتحليل المعطيات. أثبتت نتائج الدراسة أن التعليم الجامعي في الكلية محل الدراسة لا يساهم في تنمية المهارات المقاولاتية لدى طلبة السنة الثانية ماستر إدارة أعمال، وهذا ما يستدعي ضرورة النظر في مناهج التدريس والبرامج التعليمية المتبعة من طرف الأساتذة في عملية التكوينen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالمقاولاتية، الفكر المقاولاتي، المهارات المقاولاتية، التعليم الجامعيen_US
dc.titleدور التعليم الجامعي في تنمية المهارات المقاولاتية لدى طلبة كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير بجامعة 08 ماي1945 ، قالمة : طلبة السنة الثانية ماستر إدارة أعمال أنموذجاen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
LAICHE_ABIR_Sciences de gestion._Management.pdf11,02 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.