Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/15768
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorإيناس عبيزي, هاجر مسيود-
dc.date.accessioned2024-02-18T08:46:42Z-
dc.date.available2024-02-18T08:46:42Z-
dc.date.issued2023-06-19-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/15768-
dc.description.abstractالحمد لله والصلاة والسلام على نبي المصطفى سيدنا محمد صل الله عليه وسلم وعلى اله وصحبه وسلم تسليما كثيرا وبعد. فإن هذا البحث تناول طرائق التدريس بن القدي والحديث ، سلط من خلالها الضوء على إيجابياتها وسلبياتها ومد تفاعل المتعلم معها ،وجاء في مدخل تناول مفهوم الطريقة والاستراتيجية وماهية التدريس وأساليبه، أما فصول البحث فقد كانت فصلن تنظمها عدد من المباحث ، تناول الفصل الأول منها : طرائق ومناهج التدريس بن القدي والحديث ، ذكر فيه ابرز طرائق التدريس بن القديمة والحديثة وأهم الفروق بن المنهاج القدي والحديث ، أما الفصل الثاني : تطبيقي تناولنا فيه استبيان ودراسة نص بطريقة المناقشة وطريقة التعليم التعاوني . أما ا اتمة فقد شملت أهم النتائج التي توصل إليها البحث من خلال هذه الدراسة وأبرزها أن هناك فرق كبير بينهما ،حيث يعد المعلم في طرائق التدريس القديمة المحور الأساسي و الفعال في العملية التعليمية، بينما طرائق التدريس الحديثة ترتكز على المتعلم باعتباره المحور الاساسي للعملية التعليمية والمعلم موجه فقط.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectطرائق-التدريس-القديم-الحديثen_US
dc.titleطرائق التدريس بين القديم و الحديثen_US
dc.title.alternativeدراسة تحليليةen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M813.995.pdf987,31 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.