Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13647
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorأومدور, هند-
dc.contributor.authorروابحية, سوسن-
dc.date.accessioned2022-10-25T08:29:22Z-
dc.date.available2022-10-25T08:29:22Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13647-
dc.description.abstractيشهد العالم اليوم العديد من المتغيرات المتسارعة في شتى مجالات الحياة الإنسانية، ساهمت فيظهور ما يسمى بالفجوة الرقمية بين من يملك التكنولوجيا ومن لا يملكها، وقد جاءت هذه الدراسة لتسلطالضوء على هدف أساسي والمتمثل في التعرف على دور التعليم في مواجهة تحديات الفجوة الرقمية، كماتستمد هذه الدراسة أهميتها من خلال محاولة الوقوف على مؤشرات وأسباب وأبعاد هذه الظاهرة، وذلك منخلال دراسة ميدانية على أساتذة ثانوية محمد العربي بن مارس-قالمة، ومن أجل تحقيق هذا الهدف، فقداعتمدنا على المنهج الوصفي الذي يتناسب وطبيعة الموضوع، كما تم الاعتماد على أدوات منهجية مساعدة كالملاحظة، الاستمارة والمقابلة. كما استخدمنا أسلوب المسح الشامل، واتضح من خلال الدراسة الميدانيةأن تطبيق هذه الوسائل داخل الوسط التعليمي قليل جدا، كما أن أساتذة المؤسسة لا يخضعون لتكويناتوتدريبات دورية في استخدام تكنولوجيا الوسائل التعليمية.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالتعليمen_US
dc.subjectالفجوة الرقميةen_US
dc.titleدور التعليم في مواجهة تحديات الفجوة الرقميةen_US
dc.title.alternativeدراسة ميدانية بثانوية محمد العربي بن مارس-قالمةen_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
مذكرة الماستر-2022.pdf46,72 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.